مجيد بوطمين يعلق على انسحاب الجزائرمن تنظيم كان 2025 و 2027


مجيد بوطمين يعلق على انسحاب الجزائرمن تنظيم كان 2025 و 2027
مجيد بوطمين يعلق على انسحاب الجزائرمن تنظيم كان 2025 و 2027


يتحدث الإعلامي الرياضي مجيد بوطمين عن قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالانسحاب من الترشح لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 و 2027.

يقول بوطمين إن القرار صائب ومنتظر، ويرجع ذلك إلى ما يحدث في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من "كولسا" وفساد. ويعتقد أن هناك أمرًا ما "يطبخ" في الكاف، وأن الجزائر كانت على علم بذلك، لذلك اتخذت هذا القرار.

ويضيف بوطمين أن الجزائر كانت جاهزة لاستضافة البطولة، وأنها كانت ستنظمها على أفضل وجه، لكن الفساد في الكاف حال دون ذلك. ويؤكد أن قرار الانسحاب هو بمثابة رسالة للكاف مفادها أن الجزائر لن تسمح بالفساد في كرة القدم.

برأي بوطمين في مستقبل كرة القدم في الجزائر. ويعتقد أن هذا القرار سيؤدي إلى إصلاحات في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وسيؤدي أيضًا إلى تحسن مستوى كرة القدم في الجزائر.


انسحاب الجزائرمن تنظيم كان 2025 و 2027

 في مفاجأة غير متوقعة، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، عن سحب ملفي ترشيحه لاستضافة نسختي كأس أمم إفريقيا 2025 و 2027. وقد جاء هذا القرار بعد يوم واحد من إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن موعد الإعلان عن البلدين المضيفين للبطولة.

أسباب انسحاب الجزائر من تنظيم كان 2025 و 2027

لم يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن أسباب انسحابهما رسميًا، ولكن هناك بعض التقارير التي تشير إلى أن القرار جاء بسبب ما يحدث في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من فساد. ويعتقد البعض أن الجزائر كانت على علم بأن هناك أمرًا ما "يطبخ" في الكاف، لذلك اتخذت هذا القرار.

ومن الأسباب الأخرى التي قد تكون دفعت الجزائر إلى الانسحاب، هي عدم رغبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في تحمل التكاليف الباهظة لتنظيم البطولة. حيث تقدر تكلفة تنظيم كأس الأمم الأفريقية بنحو 1.5 مليار دولار.

آثارانسحاب الجزائرمن تنظيم كان 2025 و 2027

سيؤدي انسحاب الجزائر إلى تغيير كبير في خريطة تنظيم تنظيم كان 2025 و 2027 في السنوات القادمة. حيث كانت الجزائر من المرشحين الأبرز لاستضافة البطولة، وقد كانت ستضيف نكهة خاصة للبطولة.

ومن الآثار الأخرى للانسحاب، هو أن الكاف سيضطر إلى البحث عن بلدين جديدين لاستضافة البطولة. وقد تؤدي هذه العملية إلى تأجيل الإعلان عن البلدين المضيفين.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال